الاثنين، 11 جانفي 2010

أنــــــــــا المُمْضي أسفله (مواطن a vendre )






أنا المُمضي أسفله

اعلم السّلطات العليا و حتّى الوسطى , و حاشى حاشى لله ان تكون هناك سلطة دُنيا ؛؛ انا لم اقل هذا و لم انوي حتّى التفكير في نية قول هذا و أتبرّء من هذا الفكر الأعوج و ان كنتم ترون انّني قلت او سأقول هذا مستقبلا فاسجنوني او اعدموني أنا تحت تصرّفكم لا بل تحت تحت تصرّفكم .

اعلمكم انّني اليوم مستعد بالتّواجد في أي ظرف زمان او مكان او شبه مكان , أي دهليز او مخفر , مخبر , محضر بربوع هذا الوطن؛ حتّى لو كان عنوان الظّرف أكبر مزبلة بالبلاد, و قول أي شيئ تطلبوه منّي و فعل أي فعل يندرج تحت الفعل " فعل " .

أنا أملك مواهب كثيرة و قدرات جبّارة و أفكار شيطانيّة قد - و أقول قد - تُفيد سيادتكم , و لكم الحّق في الإستغراب !! كيف لشخص مثلي أن يفيد حضرتكم و أنتم -الأنتم- اصحاب الشّيطان حُمات هذا الوطن .

أستطيع أن أكتب لكم تقارير يومية - أو حتّى ساعيّة- عن تحرّكات المواطنين الأوباش , كجارنا الذي سبّ الحكومة بالأمس لأجل كيلو عدس !! حكومة كلّها تُهان لأجل عدس و فاصوليا ؛؛ و هو و الأوباش أمثاله يجتمعون كلّ ليلة امام باب العمارة للتآمر على الدّولة , تخيّلوا يا سادتي يريدون ان تتدخّل الدولة في اسعار السّوق , يعني تترك كل انشغالاتها و تتفرّغ للسوق و" النُّصبة" ولله عيب , يتصّل الوزير ليسأل عن " الخضّار" بكم باع البطاطا و هل الطماطم المطروحة بالسّوق صالحة للبشر أم لا !!
كذلك أُستاذي قال في سيادتكم كلام غير لائق بسبب أزمة السّكن , هذا النّذل يريد ان يُلهي الدّولة عن التزاماتها الكبرى كالصحراء الغربية و فصائل المالي و انقلابات موريتانيا و المنتخب الوطني لتتفرغ له و لأمثاله حتى تُسكنهم , ثمّ انّه "كذّاب كبير" لانه مُقيم عند حماته منذ خمس سنين و لا يعاني من اي ازمة سكن و لا بطّيخ هو يريد الفتنة و البلبلة لا غير .
في جعبتي الكثير من الكلام عن هذه المنظّمات المافوياوية التي تهدّد لأمن القومي للبلد .

سأكتب الشّعر لأجلكم , مع اني لست بشاعر لكنّي سأصبح شاعرا و أُمسي شاعرا و اشتغل دوام اضافي كشاعر ان شئتم ذلك , سأنضم قصائد حُب عن أي وزير او حزب ,عضو مجلس , رئيس بلدية , اي شخصية تريدونها حتّى و ان كانت وهمية , و سأسجّل في المنتديات بمائة عضوية لأتصدّى للـ"بسودوات" و "اليوزرات" الحقيرة التي تكتب عن سيادتكم كلام قبيح قبّحهم الله .

مستعد ان ألبس نظّارات طبيّة و اطلق العنان لشَعْري و "الموستاش" و اتحوّل لأديب و مفكر , سأكتب فيكم قصص و روايات بطولية - انتم لو تدعموني فقط - سأنشرها بكل دول العالم و بكل اللّغات ؛؛ اصلح اكون صحفي ايضا , انا هرمونات الصّحافة تسري بدمي الذي سأفديكم به , مقالات , اعمدة , كاريكاتور , حتّى الإشهار سيحمل توقيع سيادتكم .
سأذهب للجزيرة , العربية او اي قناة فضائية لأقول ما شئتم , سأشتم الصّحافة الجزائرية و المغرب و مصر و العروش و امريكا , طــــــــوز في أمريكا سأقولها بالإتجاه المعاكس المشاكس الحابس ... أي اتجاه يرضي سيادتكم سأكون في طليعته .

كما أنّني اليوم اناشد فخامة الرّئيس بالتّرشح لعهدة رابعة و اعلم فخامته انّني متشّوق للإشتراك بحملته , سأوزع منشورات و صور , خطب , .. سأحمل اكبر شيته و اجول بها شوارع البلاد , سأجولها و اصولها بـ "بانسو" ان كانت الشّيت محجوزة انا اريد فقط ان اشارك في هذا الانجاز التّاريخي .

انا تُبت من كل فكر و مبدئ حملته من قبل , لقد تعرّضت لغسيل دماغ من طرف الحاقدين على الوطن و الأطراف الخارجية و الأصوات المشبوهة و الأيادي الخفيّة ... لقد تبرّأت منهم و من معارضتهم , سأكتب لكم اسماءهم و عناوينهم و "خلّي تنخرب بيوتهم "

لقد استهوتني التجربة الحنونيّة و طريقة الزّاوية الجّرانية , "واش خصّهم" ملايين و صفقات و مناصب .. الجماعة حسبوها صح ! كرسي و منصب و على العمال و الإخوان السّلام .


السّادة الكرام , مضى علينا عام و هآ نحن على أبواب عام جديد , خشيت ان تُقسّم التّركة من دوني فأردت ان ابعث لكم بهذه الرّسالة طمعا فيما عندكم , انا لا اطمع بالكثير رئيس بلدية تكفيني و الباقي حسب الإجتهاد .


الإمضاء : إبنكم البّار المواطن الصّالح أنــــا


هناك 3 تعليقات:

  1. مررت من هنا على عجالة ...

    وسأعود لأقرأ على مهلي...


    /

    قطعة ثلج

    ردحذف
  2. ياخويا إلا قبلوا بيك ، شوفلي بلاصة معاك ، أنا راني في البيع و في الكرا ....

    ردحذف
  3. لمن نشكو مآسينا ؟
    ومن يصغي لشكوانا، ويجدينا ؟
    قطيع نحن والجزار راعينا ؛
    ومنفيون نمشي في أراضينا ؛
    ونحمل نعشنا قسرا بأيدينا ؛
    ولاة الأمر هذا النصر يكفيكم ، ويكفينا
    تهانينا.

    ردحذف