الأربعاء، 4 فيفري 2009

لكي تصبح مفكر إسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم و الصّلاة و السّلام على اشرف المرسلين
الإخوة الافاضل المحترمين السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لكي تصبح مثقّف , مفكّر و لما لا كاتب إسلامي…… يجب عليك اتباع مايلي :



يجب ان تكون من خريجي المدرسة الكلاسيكية او الأوروعاطفية يجب ان تقطر حسّا بهواء champs d’elizé الناعم و يجب عليك ايضا ان تأخذ العلم من عند مشايخ الطريقة الباريسية حتى لو انك ستكتب بالعربية لكن في الوقت الحالي لا يهم انه زمن العولمة تدرس الأدب الفرنسي و تكتب عربي ..


إذا اجتزت هذه النقطة بسلام ستكون مؤهلا لبداية مشوارك في الكتابة و لا تخف لن يعيبك احد بانتمائك للطريقة البارسية بل بالعكس سيعتبرونك متفتح و مثقف .


في بداية كتابتك حبّذة ان تكون ثوري متحرّر تنتقذ الأنظمة العربية و أهم أهم شيئ ان تنتقذ تقييد الحريات و احذر يجب ان تخفي سمومك جيدا حتى تكسب ود الشارع العربي , ابدئ في كتاباتك الاولى بمهاجمة تقيد حرية الصحافة و نفي المعارضين او سجنهم دغدغ مشاعر المواطن البسيط بخمس او ست مقالات حول غلاء المعيشة و انعدام الأمن ……..الخ .


عندما تكون قاعدة شعبية معتبرة يأتي دور اطعام شلّة العلمانيين فهم الأساس لإكمال مشوارك بنجاح .
هنا لا بد من دخول عالم الإحتراف بمهل ..وحدة وحدة … احسن شمّاعة تدخلك الإحتراف هي التعصب الديني ..
اختر جماعة معينة و الاحسن ان تكون السلفية اقصفهم بعشرات الكتابات البالستية و اكثر بعبارة - إنّ الإسلام دين يسر …..- و - الإسلام دين تسامح و دين الحوار ..- و بين السطور دس سمومك برفق طبعا الأمر يحتاج الى خبرة و لكن لا تخف فأنت مدعوم من العلامنة فإن رضوا عنك سيصيرونك نجما بين ليلة و ضحاها … هنا سيعتبرك العامة - مع شيئ من الماكياج- كاتب إسلامي معتدل و متفتح ..إن استطعت ان تنال هذا اللقب فمبروك عليك النجومية .

لكي تظهر بمظهر الغيور عن الأمة عليك بشمّاعة المفلسين : القضية الفلسطينية . ..
اضبط الإحداثيات على توتر -نحن نطالب.. نحن نندّد..- و امضي قدما .
لا تنسى ان تهاجم في طريقك الإسلاميين و ذلك بتصويرهم كقوم سذّج , اغبياء, لا يحسنون فقه السياسة و اصول الدستور و خذّر الشعوب منهم … بالنسبة لك سيكون هؤلاء هم الذ اعدائك اكذب عليهم اقذف اقدح .. لا يهم المه ان تبقى بين حاضنتين التفتح و التوسط .
إذا مرّت عليك ضروف صعبة و خفت بريقك عليك بفتوى نارية تلهب بها الراي العام
كأن تفتي بجواز نزع حجاب المراة في العمل لان العمّال كالإخوة …
بهذه الفتوى سيصعد سهمك في سوق المثقفين عاليا و بسرعة خيالية ..

بين الفيئة و الأخرى ستدعوك احدى القنواة الإخبارية المشهور لا ترفض الدعوة ابدا لإنك إن اعجبتهم ستصبح محلّل ملاّكي و تدخل في اسهم تلك القناة .

بوصولك لهذه المرحلة تستطيع ان تقول ما تشاء اهرف بما لا تعرف فلن يحاسبك احد لأن كلمة مثقّف و مفكّر ارتبطت باسمك نهائيا .




دمتم بكل ود
سلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق